حقوق الإنسان
الملخص
حقوق الإنسان هي الحقوق التي يمنحها الله لكل فرد. لكل إنسان حقوق تمنحه
حرية فعل الشيء الذي يريده دون أي تدخل من الآخرين. للدولة دور مهم في
تحقيق هذا الحق.
تم تصميم هذا العمل العلمي لفهم رؤية إندونيسيا لحقوق الإنسان. إندونيسيا تصنع بانكسيلا و دستور عام 1945 أساس الدولة. في ذلك هناك العديد من الأشياء التي تهتم بحقوق الإنسان. ويمكن دراستها كإطلالة إندونيسية وقاعدتها القطرية في الاستجابة لحقوق الإنسان الموجودة في كل فرد.
الكلمات المفتاحية: حقوق الإنسان ، دستور عام 1945 ، بانكسيلا
الباب الأوّل
المقدمة
1 . خلفية
حقوق الإنسان هي حقوق يملكها الشخص منذ أن كان في رحمه. حقوق الإنسان تنطبق عالميا. وترد مبادئ حقوق الإنسان في إعلان استقلال الولايات المتحدة ، وهي واردة أيضاً في دستور جمهورية إندونيسيا لعام 1945 ، على سبيل المثال في الفقرة 1 من المادة 31.[1]
فيما يتعلق بذلك ، فإن حقوق الإنسان التي نعرفها اليوم هي شيء مختلف تمامًا عن تلك التي تم احتواؤها سابقًا ، مثل إعلان الاستقلال والإعلان الفرنسي. حقوق الإنسان المشار إليها الآن هي مجموعة من الحقوق التي طورتها الأمم المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية والتي لا تعترف بالحدود المفروضة على الدولة. ونتيجة لذلك ، لا يمكن إنكار أن البلدان لا تحمي حقوق الإنسان غير الوطنية
وبعبارة أخرى ، طالما أنها تتعلق بمسألة حقوق الإنسان لكل بلد ، دون استثناء ، فإن لأمر معين مسؤولية ، تتعلق في المقام الأول بإعمال حقوق الإنسان للأشخاص الخاضعين لولايتها ، بما في ذلك الأجانب. لذلك ، في ترتيب معين ، سيكون من الخطأ للغاية تحديد حقوق الإنسان أو مساواتها مع حقوق الدولة. مملوكة حقوق الإنسان من قبل أي شخص ، وجميع البشر.
في هذا البلد ، تمتلك إندونيسيا قاعدتين حكوميتين تستخدمان دائمًا كأساس في حياة البلاد ، وهما: بانكاسيلا ودستور عام 1945. دستور 1945 ليس مجرد مُثُل أو وثائق حكومية ، بل يجب أن يتم إدراكه في العديد من المشكلات القومية في الآونة الأخيرة. على سبيل المثال ، لا تزال حقيقة انتهاكات حقوق الإنسان تحدث في هذا البلد ، من بين أمور أخرى ؛ حالات قتل النشطاء منير ، حالات إخلاء المواطنين ، بيع الأطفال ، الإجهاض ، إلخ. في مجال حقوق الإنسان ، لا تزال هناك الكثير من المعاملة التمييزية بين الأغنياء والفقراء ، والقانون لصالح السلطة والفساد والتواطؤ في المحكمة ، وغيرها.
وبالمثل ، فإن مشكلة عدم المساواة الاجتماعية وسوء التغذية والبطالة والفقر. يجب أن يكون واقع الحياة أعلاه انعكاسا لجميع مكونات الأمة الإندونيسية.
ترى بانكسيلا أن البشر قد وهبوا من قبل الله العقل والعقل والضمير لتكون قادرة على التمييز بين الخير والشر والتي أصبحت فيما بعد مرشدًا وتوجيهًا للسلوك البشري. حقوق الإنسان في القيم الأساسية للبنكاسيلا لا تحتوي فقط على الحريات الأساسية بل تحتوي أيضا على الالتزامات الطبيعية الأساسية الكامنة. هذه الحقوق والواجبات الأساسية لا يمكن إنكارها وتصبح قاعدة للأمة والدولة. ومن الواضح أن مفهوم حقوق الإنسان السائد في إندونيسيا هو وضع مبدأ إنساني عادل ومتحضر وتشجعه المبادئ الأخرى للبنكاسيلا.[2]
ب. مشاكل المشكلة
وفي كتابة هذه الورقة ، جمع المؤلفون ورقة منهجية تتكون من تعريف حقوق الإنسان ، لا سيما في إندونيسيا والعلاقة بين حقوق الإنسان مع البانشاسيلا ودستور عام 1945 في إندونيسيا.
الورقة الموصوفة في هذه الورقة تركز بشكل أكبر على كيفية رؤية إندونيسيا لحقوق الإنسان ، ومطابقتها لقيم بانكسيلا ودستور عام 1945. يمكن تصنيف صيغة صياغة المشكلة في هذه الورقة إلى شكل سؤال ، والذي يتكون من:
أ) ما هي حقوق الإنسان؟
ب) كيف ترى إندونيسيا حقوق الإنسان؟
ج) كيف تكون العلاقة بين حقوق الإنسان ومطابقتها لقيم البانشاسيلا ودستور عام 1945؟
الباب الثاني
المبحث
1. فهم حقوق الإنسان
إن حقوق الإنسان بالمعنى العام هي الحقوق الأساسية التي يتمتع بها كل إنسان بما أن نعمة الله قد جلبت من الولادة. وهذا يعني أن حقوق الإنسان كهدية من الله لمخلوقاته ، لا يمكن فصل حقوق الإنسان عن وجود الإنسان نفسه. لا يمكن إلغاء حقوق الإنسان سواء بالقوة أو بأي سبب آخر ، لأنه إذا حدث ذلك فسوف يفقد الإنسان كرامته الحقيقية
التي هي في قلب الإنسانية.
ومع ذلك ، لا يعني ذلك أن إعمال حقوق الإنسان يمكن تنفيذه على الإطلاق لأنه يمكن أن ينتهك حقوق الآخرين. لأن القتال من أجل حقوق الإنسان نفسها إلى حد تجاهل حقوق الآخرين بما في ذلك في أعمال لا إنسانية. يجب أن نعرف أيضًا أن حقوقنا الأساسية
دائمًا ما تكون على حدود حقوق الآخرين.
ويستند وعي حقوق الإنسان على الاعتراف بأن البشر هم في الواقع مخلوقات من الله مع درجات متساوية وكرامة. وبالتالي ، لكل فرد الحق في أن يحظى بالعدالة ، بغض النظر عمن هو وأين هو ذلك الشخص. مع الاعتراف بهذه المبادئ الأساسية ، لكل إنسان حق أساسي يسمى حقوق الإنسان. لذا فإن وعي الوجود الإنساني ينمو من الاعتراف بالرجل نفسه ، وأنهم متساوون ومتساوون بحيث يحترم بعضهم البعض فيما بينهم.[3]
ب. اندونيسيا من حقوق الإنسان
حقوق الإنسان في إندونيسيا هي مصدرها وتتلخص في بانكاسيلا ، مما يعني أن حقوق الإنسان هي ضمان لفلسفة قوية لفلسفة الأمة. وتشمل بعض صكوك حقوق الإنسان القائمة في إندونيسيا دستور عام 1945 ، ومرسوم رقم MPR XVII / MPR / 1998 بشأن حقوق الإنسان ، والقانون رقم 39 لعام 1999 بشأن حقوق الإنسان وصكوكه ، أي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أو كومناس هام. قد تشمل حقوق الإنسان الحقوق الشخصية التي تشمل حرية التعبير وحرية الدين وحرية التنقل.
الحقوق الاقتصادية (حقوق الملكية) التي تشمل الحق في امتلاك شيء ما ، والحق في البيع والشراء واستخدامه. الحقوق السياسية هي حق المشاركة في الحكومة وحقوق التصويت (المنتخبة والانتخابات) والحق في تأسيس الأحزاب السياسية. الحق في المعاملة المتساوية في القانون والحكومة (حقوق المساواة القانونية). الحقوق الاجتماعية والثقافية (الحقوق الاجتماعية والثقافية). على سبيل المثال الحق في اختيار التعليم والحق في تطوير ثقافة. والحق في الحصول على العلاج من الحقوق القضائية والإجرائية. على سبيل المثال ، تنظيم الاحتجاز والاعتقال والبحث والمحاكمة.
ومع ذلك ، وكما نعلم جميعاً ، لا يزال التنفيذ بعيداً جداً عما هو متوقع من جميع سكان إندونيسيا ، فما زال هناك الكثير من انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في بلدنا إما باسم دولة أو مؤسسة بعينها. ومع ذلك ، سواء كانت مقصودة أم لا ، فإن الدولة (في هذه الحالة كومناس هام) تبدو بطيئة جدا في الكشف عن تفاصيل حالات الانتهاكات التي لا يتم إبرازها دائما واستكشافها بالتفصيل. خاصة عندما يكون النظام الجديد في السلطة ، العديد من حالات انتهاكات حقوق الإنسان التي لم يتم كشفها وتغطيتها في بداية سميكة من قبل مؤامرة النخبة الحاكمة في ذلك الوقت وتستمر اليوم.
بدءا من سوهارتو كرئيس إلى أن تنحى سوهارتو في مايو 1998 من قبل الطلاب العديد من الأحداث أو القضايا التي قامت بها الحكومة التي تنتهك حقوق الإنسان ، بعض الأمثلة على أحداث أو حوادث انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت في عام 1965 حيث الخطف والقتل ضد الجنرالات السبعة للجيش والاعتقال واحتجاز ومساندة المؤيدين والمشتبه في دعمهم للحزب الشيوعي الإندونيسي. ثم استؤنفت في عام 1966 ، هذا العام كان هناك اعتقال مستمر وقتل أعضاء من PKI. هذا انتهاك لحقوق الإنسان ، لكن لماذا لا تعرف مثل هذه الحكومة ، ربما في ذلك الوقت كانت هناك مواجهة كبيرة أرادها سوهارتو للحفاظ على سلطته ، والتي أثبتت من خلال المواجهة أن سوهارتو قد يقود إندونيسيا لمدة 36 سنة ، انتخاب من هو أذكى سياسي في إندونيسيا أو حتى في آسيا ، سوهارتو هو الشخص ، لأنه يبدو أنه يقود إندونيسيا دون عيب في نظر العالم.
صحيح في الواقع أي قانون لا يمكن تطبيقه بأثر رجعي، ولكنه يتعلق بمصلحة مجتمعنا، خاصة بالنسبة للأسر أو المتحدرين من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بحيث تحصل الحكومة انتزع بعيدا حقوقهم الظهر. العودة إلى مسألة حقوق الإنسان في إندونيسيا، لماذا انتهاكات حقوق الإنسان في إندونيسيا لا يزال يحدث من سنة إلى أخرى، ومازال كثير من الحالات من انتهاكات حقوق الإنسان، سواء في الحكومة حازمة جدا ضد الأشخاص أو المؤسسات التي تتحدى حكمه أو هو مجتمعنا الذي هو فوضوية جدا ل تضطر الحكومة لاتخاذ إجراءات تدريجية للسيطرة عليها. ربما كل ما يمكننا السيطرة إذا لم إجراءات أو سياسات الحكومة مرهقة للشعب، لأن عادة ما يتصرف الناس بسبب ذلك. لن يكون هناك مجتمع يهاجم أو يطالب حكومته إذا لم يكن هناك شيء أساسي وراء ذلك.
ج. العلاقة بين حقوق الإنسان مع البنسكا والوحش 1945
حقوق الإنسان كفكرة ، نموذج ومفهوم لا يولدون فجأة ولكنهم مرتبطون أيضاً ببانكاسيلا ودستور عام 1945. إنه جواب شائع بأن البانشاسيلا كأساس للدولة الإندونيسية يُنظر إليها على أنها تقديراً كبيراً لحقوق الإنسان. من المفهوم عموما بانكسيلا يعني الخمسة الأساسية. هذه الأسس الخمس هي أرواح جميع الإندونيسيين ، الذين يمنحون قوة الحياة للأمة الإندونيسية وتوجيههم في السعي إلى حياة داخلية أفضل ، في مجتمع إندونيسي عادل ومزدهر. الاعتراف بوجود بانكسيلا أمر حتمي أو قسري. أي أن أي شخص يقيم في إقليم جمهورية إندونيسيا الموحدة يجب أن يحترم بانكاسيلا كنظرة للحياة في الأمة الإندونيسية. البانشاسيلا هو أيضا مصدر نفسي للمجتمع وحالة جمهورية إندونيسيا.[4]
تمت صياغة حقوق الإنسان في البانشاسيلا بالفعل في ديباجة دستور عام 1945 والتي تم تفصيلها في هيكلها وهي القانون الأساسي والقانون الدستوري والأساسي لجمهورية إندونيسيا ، حيث إن صياغة الفقرة الأولى من افتتاح الدستور يثبت وجود هذا الاعتراف العالمي بحقوق الإنسان. وقد تم التأكيد عليه في بداية افتتاح الدستور حول الحق في الحرية الذي تحتفظ به جميع دول العالم. لذلك يجب إلغاء استعمار العالم لأنه لا يتماشى مع الإنسانية والعدالة.
يمكن العثور على مبادئ حقوق الإنسان الواردة في دستور جمهورية إندونيسيا لعام 1945 في عدد من مواد هيئة الدستور:
• الفقرة (1) من المادة 27: "يتمتع جميع المواطنين بمواقف متساوية في القانون والحكومة ، ويحافظون على هذا القانون والحكومة دون استثناء".
المادة 28: "يشترط القانون حرية تكوين الجمعيات والتجمع ، وقضية التفكير الشفهي والمكتوب وغير ذلك".
• المادة 29 الفقرة (2): "تكفل الدولة حرية كل مواطن في احتضان دينه أو عبادة دينه ومعتقده"
المادة (30) فقرة (1): "لكل مواطن الحق في المشاركة في الدفاع عن الدولة"
• المادة 31 فقرة (1): "يحق لكل مواطن الحصول على التعليم".
يمكن وصف العلاقة بين البانشاسيلا وحقوق الإنسان في إندونيسيا على النحو التالي:
1. تضمن مبادئ الله عز وجل الحق في حرية اعتناق الدين وأداء العبادة واحترام الاختلافات الدينية. تنص المبادئ على أن كل مواطن حر في اعتناق دياناته ومعتقداته. وهذا يتماشى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (المادة 2) الذي يشمل حماية حقوق الإنسان
2. تضع مبادئ الإنسانية العادلة والمتحضرة حق كل مواطن في أن يكون له نفس المركز في القانون ويكون له نفس الواجب والحقوق التي يضمنها ويحميها القانون. المبدأ الثاني ، يقضي بالمساواة والمساواة في الحقوق والمساواة في الالتزامات بين البشر على النحو المنصوص عليه في المادة 7 من إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الذي يحظر التمييز.
3- تفرض سيلا بيرسوان إندونيسيا على عنصر موحِّد بين مواطني الدولة فوق المصالح الشخصية أو الجماعية ، وفقاً لمبدأ المادة 1 من حقوق الإنسان ، والذي ينص على أن جميع الناس يولدون مستقلين ولهم نفس الكرامة والحقوق. إنهم ينعمون العقل والوجدان ويجب أن يربطوا بعضهم البعض في العبودية.
4. مبادئ الحكمة التي تقودها حكمة الحكمة في المداولات ، ينعكس التمثيل في حياة الحكومة ، الدولة ، والمجتمع الديمقراطي. احترام حق كل مواطن في توافق الآراء المتفق عليه دون ضغوط أو قسر أو تدخل يعوق حقوق المشاركة العامة.
إن جوهر هذه المبادئ هو المداولة والإجماع في حل المشكلات واتخاذ القرارات بحيث لا يكون لكل فرد ما يبرر اتخاذ إجراء بمفرده ، بمبادرته الخاصة التي قد تتداخل مع حرية الآخرين. هذا يتفق مع إعلان حقوق الإنسان.
5. مبادئ العدالة لكل شعب إندونيسيا تعترف بحقوق الملكية ويحميها استخدام البلاد وتوفر أكبر فرصة للمجتمع. وينعكس مبدأ العدالة في حقوق الإنسان في هذه الرسالة ، حيث تظهر العدالة هنا من أجل الصالح العام لعدم التمييز أو التمييز بين الأفراد.
الباب الثالث
الخلاصة
بين حقوق الإنسان والبانشاسيلا يمكن توضيحها في كل sila-sila في بانكسيلا ، ونحن كمواطنين صالحين من المتوقع أن تمارسها في الحياة اليومية حتى لا يكون هناك المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان في إندونيسيا. وقد صيغت حقوق الإنسان في بانكاسيلا في ديباجة دستور عام 1945 وتم تفصيلها في دستور عام 1945 وهو القانون الدستوري الأساسي على أساس فلسفة جمهورية إندونيسيا كمبدأ توجيهي لحياة الأمة الإندونيسية ، كما يوجد المبدأ الأساسي للمواطنين الإندونيسيين. الأول هو صياغة الفقرة الأولى من افتتاح الدستور بشأن الحق في الحرية المملوكة لجميع دول العالم. لذلك يجب إلغاء استعمار العالم لأنه لا يتماشى مع الإنسانية والعدالة.
من هنا يمكننا أن نستنتج أن بانكسيلا باعتبارها وجهة نظر الأمة في الحياة وتأسيس جمهورية إندونيسيا قد ضمنت أن القيم الموجودة في بانكسيلا تتماشى مع حقوق الإنسان. ولذلك ، يجب أن يكون احترامنا لحقوق الإنسان عالميا. نحن نطبق حقوق الإنسان من خلال عدم تجاهل قيم النبالة مثل الإندونيسيين.
مراجع
Hambali Riqo, HAM DI INDONESIA, www.dirqen.com posted on June
2013, Diambil pada 2 Maret 2018 pukul 01:10 PM
Penerbit :Perdana Media Grup, Hak Asasi Menurut Pancasila,
LATAR BELAKANG PENDIDIKAN KEWARGANEGARAAN NEGARA DAN KONSTITUSI, Mei 2014.
Prof Dr. H. Kaelan, M.S, Pendidikan Kewarganegaraan,
Paradigma, 2016
[1] Riqo Hambali, HAM DI INDONESIA, www.dirqen.com
posted on June 2013, Diakses pada 2 Maret 2018 pukul 01:10 PM
[2] Penerbit :Perdana Media Grup, Hak Asasi Menurut Pancasila,
LATAR BELAKANG PENDIDIKAN KEWARGANEGARAAN NEGARA DAN KONSTITUSI, Mei 2014.
[3] Penerbit :Perdana Media Grup, Hak Asasi Menurut Pancasila,
LATAR BELAKANG PENDIDIKAN KEWARGANEGARAAN NEGARA DAN KONSTITUSI, Mei 2014.
[4] Prof Dr. H. Kaelan, M.S, Pendidikan Kewarganegaraan, Paradigma,
2016
Komentar
Posting Komentar